الرئيسية / أخر الاخبار / الاحتلال يهدم بناية سكنية وأساسات منزل شرقي القدس

الاحتلال يهدم بناية سكنية وأساسات منزل شرقي القدس

شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس، بهدم بناية سكنية وأساسات منزل قيد الإنشاء في بلدة الزعيم شرقي القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.
 
وذكر أبو زياد من مجلس قروي الزعيم، أن قوات الاحتلال معزة بعدة جرافات اقتحمت البلدة، وفرضت حصارًا مشددًا على منطقة الهدم، ومن ثم شرعت بهدم بناية سكنية تعود للمواطن على الجعبة في منطقة “الشيخ عنبر” بالبلدة تبلغ مساحتها 200 متر مربع.
 
وأوضح أن آليات الاحتلال هدمت أساسات منزل قيد الإنشاء تضم “سور وغرف وشريط” تعود للمواطن على أبو جمعة في “حي البركة” بالبلدة، كما تواصل عمليات هدم وتجريف أرضية أساس بمساحة 450 مترًا مربعًا للمواطن محمد العمري.
 
وأشار أبو زياد إلى أن عمليات الهدم في البلدة لا تزال مستمرة، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.
 
وكانت آليات بلدية الاحتلال هدمت أمس الأربعاء، بناية سكنية مكونة من أربعة طوابق في حي رأس شحادة بمخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.
 
وتواصل سلطات الاحتلال منذ احتلالها مدينة القدس عام 1967م سياسة هدم المنازل الفلسطينية بالمدينة، بحجة البناء دون ترخيص، علمًا أنها تفرض قيودًا وشروطًا تعجيزية إزاء حصول المقدسيين على رخص البناء.
 
وهدمت بلدية الاحتلال بالقدس عشرات المنازل والمنشآت التجارية منذ بداية العام الجاري، فيما أجبرت عدد من المقدسيين على هدم منازلهم ذاتيًا، تجنبًا لدفع غرامات مالية باهظة.

شاهد أيضاً

أمريكا تدرج نائب رئيس حركة حماس “صالح العاروري” على قوائم الإرهاب

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس الثلاثاء، القيادي في حماس ونائب رئيس مكتبها السياسي الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *