الرئيسية / أخر الاخبار / الاحتلال يمنع أعمال الترميم بمنطقة باب الرحمة بالأقصى

الاحتلال يمنع أعمال الترميم بمنطقة باب الرحمة بالأقصى

أوقفت شرطة الاحتلال الإسرائيلي يوم الخميس، طواقم لجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك عن العمل في منطقة باب الرحمة شرقي الأقصى.
 
وأوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة فراس الدبس، أن شرطة الاحتلال أوقفت أعمال ترميم الطريق المحاذية لباب الرحمة داخل المسجد الأقصى.
 
وأشار إلى توقف أعمال الترميم في منطقة باب الرحمة لحين انتظار قرار من شرطة الاحتلال، لافتًا إلى أن دائرة الأوقاف تستنكر تدخل شرطة الاحتلال في أعمال الإعمار وإيقاف الطواقم عن العمل، وأنه ليس من حقها التدخل في شؤون المسجد الأقصى.
 
وكانت طواقم تابعة لمديرية مشاريع إعمار المسجد الأقصى في دائرة الأوقاف الإسلامية شرعت أمس الأربعاء، بترميم وإصلاح الممر المؤدي من “الحرش” إلى قبة باب الرحمة داخل الأقصى.
 
وأفادت دائرة الأوقاف بأن العمل يجري على إصلاح مواقع الهبوط الأرضي الحاصل بالممر المذكور، لافتة إلى أن أعمال الترميم هذه جاءت بعد ضغط كبير من قبل مدير عام الأوقاف على الجهات الإسرائيلية التي تعطل إعمار المسجد الأقصى.
 
وكانت لجنة إعمار المسجد الاقصى وقبة الصخرة المشرفة عقدت أمس اجتماعًا برئاسة وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الأردنية عبد الناصر أبو البصل، للتباحث في القضايا المتعلقة بمشروعات وإعمار الاقصى وقبة الصخرة التي تنفذها اللجنة من قبل دائرة الاوقاف ومديرية مشروعات الاعمار فيها والتابعة لوزارة الاوقاف الاردنية.
 
وقال أبو البصل، خلال الاجتماع إن اللجنة بحثت استمرارية ترميم الأبنية بالأقصى وقبة الصخرة، والانتهاء من مشروع الإطفاء المتحرك داخل القبة، والذي تم تحت إشراف المديرية العامة للدفاع المدني الأردنية.
 
واستمعت اللجنة الى ما يجري حاليًا من مشاريع جارية بالأقصى، حيث أوضح مدير عام دائرة الأوقاف عزام الخطيب أن مديرية مشروعات الاعمار تعمل حاليًا في أروقة المصلى المرواني وفي قبة الصخرة المشرفة كأعمال التذهيب وترميم الزخارف الجبصية والرخام الداخلي والانارة.
 
وأضاف أنها تعمل أيضًا في المشاريع الجارية في السبل كسبيل قايتباي وسبيل قاسم باشا، وكذلك ترميم الطرق في ساحات المسجد وخاصة طريق باب الرحمة واعادة تبليط الممرات فيها واعمال الكهرباء بساحات المسجد.
 

شاهد أيضاً

اعتقالات واقتحامات للاحتلال بالخليل وبيت لحم

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، عددًا من المواطنين في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *