الرئيسية / تقارير / لجنة الأهالي: 316 انتهاكا للسلطة خلال أكتوبر الماضي

لجنة الأهالي: 316 انتهاكا للسلطة خلال أكتوبر الماضي

قالت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية إنها أحصت 316 انتهاكا نفذتها الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة خلال شهر أكتوبر الماضي، منها 77 اعتقالا سياسيا و73 استدعاء، فضلا عن 97 حالة احتجاز.
 
وتوزعت الانتهاكات على عمليات اعتقال، واستدعاء، ومداهمات، واحتجاز، وتنفيذ اعتداءات، وأنواع أخرى من انتهاكات الحريات، فضلا عن مصادرة ممتلكات ومحاكمات تعسفية.
 
وأشارت اللجنة في تقرير إحصائي لها إلى أن الأجهزة الأمنية نفذت 19 مداهمة لمنازل الأهالي، وحالتي قمع حريات، كما نفذت حالتي مصادرة لممتلكات المواطنين و3 حالات تنسيق أمني مباشر مع الاحتلال.
 
ويوضح التقرير أن معتقلين اضطروا للإضراب عن الطعام خلال الشهر الماضي في زنازين السلطة لاعتقالهم غير القانوني، فيما تدهورت حالة 5 معتقلين في زنازين السلطة، بالإضافة ل8 محاكمات تعسفية، و9 انتهاكات أخرى تم رصدها.
 
كما طالت انتهاكات السلطة الفلسطينية 79 أسيرا محررا، و70 معتقلا سياسيا سابقا، إضافة لـ 37 طالبا جامعيا، وطالب مدرسة، و5 معلمين، و8 صحفيين، واثنين من أئمة مساجد، وطبيبين، كما اعتقلت 44 ناشطا حقوقيا أو شبابيا، و39 موظفا، و8 تجار، ومحاضرين جامعيين، و5 مهندسين.
 
وحول التوزيع الجغرافي للانتهاكات فقد شكلت محافظة الخليل الأعلى على صعيد انتهاكات السلطة بواقع (64) انتهاكا من بينها 17 حالة اعتقال و15 استدعاء، تلاها محافظتي نابلس ورام الله بواقع (46) انتهاكا لكل منهما.
 
وتصدر جهاز الأمن الوقائي مشهد الانتهاكات خلال الشهر الماضي بواقع 47 اعتقالا و19 استدعاء، ثم المخابرات بـ23 اعتقالا و45 استدعاء.

شاهد أيضاً

قرى شمال غرب نابلس.. المواطنون عطشى والمستوطنون في بذخ

على مداخل محافظة نابلس من الجهة الشمالية الغربية تقع بلدات دير شرف وبرقة وبزاريا، تعاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *