الرئيسية / أخر الاخبار / أمريكا تدرج نائب رئيس حركة حماس “صالح العاروري” على قوائم الإرهاب

أمريكا تدرج نائب رئيس حركة حماس “صالح العاروري” على قوائم الإرهاب

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس الثلاثاء، القيادي في حماس ونائب رئيس مكتبها السياسي الشيخ صالح العاروري على قوائم الإرهاب، كما رصدت مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.
 
 
 
وجاء إدراج العاروري وقياديين آخرين من حركة حزب الله على قائمة الإرهاب، خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الخارجية الأمريكية، حيث ذكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي للأمن الدبلوماسي مايكل إيفانوف، أن العاروري يعيش في لبنان، ويجمع الأموال لصالح حركة حماس، وأنه قاد عمليات أدت إلى مقتل إسرائيليين يحملون الجنسية الأمريكية، مشيرا إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية صنفته إرهابيا خلال عام 2015م.
 
 
 
ومن الجدير ذكره، أن القيادي صالح العاروري من مواليد قرية عارورة قرب رام الله عام 1966. ودرس الشريعة الإسلامية وحصل على البكالوريوس من جامعة الخليل، قبل أن يلتحق بحركة حماس عام 1987.
 
 
 
عمل العاروري على تكوين الخلايا الأولى للجناح العسكري لحركة حماس في الضفة، كما قضى في السجون الإسرائيلية قرابة 15 عاما، قبل أن تفرج إسرائيل عنه وتبعده إلى خارج الأراضي الفلسطينية.
 
 
 
تدرج العاروري في مناصب الحركة إلى أن بات عضوا في مكتبها السياسي منذ عام 2010، وتم انتخابه كنائب لرئيس الحركة عام 2017م، كان العاروري أحد أعضاء الفريق التفاوضي حول صفقة تبادل الأسرى “وفاء الأحرار” التي أبرمتها حماس مع إسرائيل عام 2011، مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
 
 
 
وتتهم إسرائيل العاروري بإشرافه على تنفيذ عدة عمليات فدائية ضدها في الضفة الغربية.​​​​​​​

شاهد أيضاً

الاحتلال يطور جهازا لمنع اختطاف جنوده

أنهى قسم تطوير الوسائل القتالية في وزارة الأمن الإسرائيلي -مؤخرا- دراسة عدة عروض بين شركات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *