الرئيسية / تقارير / حصاد الأسبوع: شهيدان وعملية وإصابة 9 إسرائيليين و101 مواجهة

حصاد الأسبوع: شهيدان وعملية وإصابة 9 إسرائيليين و101 مواجهة

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة حوالي 20 آخرين، فيما أصيب 9 إسرائيليين ثلاثة منهم خلال عملية دهس في منطقة بيت أمر، ليشهد الأسبوع على 101 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها تفجير عبوات ناسفة في مناطق مختلفة في الضفة المحتلة.
 
ففي أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم “جمعة التضامن مع الشعب الفلسطيني”، أصيب 28 فلسطينيا بالرصاص الحي في غزة و3 آخرين بالرصاص المطاطي في الضفة الغربية، فيما أصيب 2 من المستوطنين في هجوم لعامل أردني استخدم به الشاكوش في إيلات، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في منطقة بيتونيا، ومخيم الدهيشة وذلك ضمن 20 مواجهة.
 
ويوم الخميس، أحصيت 15 نقاط مواجهة توزعت في منطقة القدس وضواحيها ومناطق في الخليل وسلفيت ونابلس وجنين ورام الله وبيت لحم، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على جنود الاحتلال على حاجز مخيم قلنديا، مخيم العروب، وبيت سوريك.
 
وشهد الأربعاء استشهاد إياد يوسف سليمان (25عاما) من جباليا متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان على قطاع غزة عام 2014م، فيما أصيب شرطي إسرائيلي خلال مواجهات في مدينة اللد، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في الطور، وذلك ضمن 16 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون.
 
وفي منتصف الأسبوع، أصيب 3 مستوطنين أحدهما بغاز الفلفل في البلدة القديمة بالقدس، ومستوطن بالحجارة في سنجل، ومستوطنة بالحجارة في مخيم العروب، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال في مستوطنة كريات أربع، وعزون وذلك ضمن 11 مواجهة.
 
ويوم الإثنين الماضي، استشهد المواطن رمزي أبو يابس (34 عامًا) من مخيم الدهيشة بعد تنفيذه عملية الدهس في منطقة بيت أمر أسفرت عن إصابة 3 من جنود قوات الاحتلال بجراح مختلفة، كما أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي في قطاع غزة، فيما ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في عزون، والرام وذلك ضمن 20 مواجهة.
 
ويوم الأحد، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في منطقة سلوان، وذلك ضمن 10 مواجهات تخللها عملية إطلاق نار في خان يونس.
 
وأما السبت، فقد ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في سبسطية، ومستوطنة كارني شمرون، وذلك ضمن 9 مواجهات.

شاهد أيضاً

قرى شمال غرب نابلس.. المواطنون عطشى والمستوطنون في بذخ

على مداخل محافظة نابلس من الجهة الشمالية الغربية تقع بلدات دير شرف وبرقة وبزاريا، تعاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *